8 مأكولات منحّفة ولذيذة

22

1- زيت الزيتون:تتوالى الدراسات المتعلّقة بزيت الزيتون منذ وقت طويل. ثبت أخيراً أنّ الأحماض الدهنية تحثّ الجسم على إفراز بروتين يعطي شعوراً بالشبع. تُهضَم الدهون المفيدة الموجودة في زيت الزيتون بفاعلية أكبر مما يحصل مع الدهون المتحوّلة المضرّة. لكن لا يزال الزيت نوعاً من الدهون. لا تبالغ باستهلاكه إذاً!

2- الرمّان:تشكّل هذه الفاكهة قنبلة من المنافع! تساهم زيوت بذور الرمان في تراجع قدرة الجسم على تخزين الدهون. كذلك، تحتوي هذه الفاكهة على مضادات أكسدة تمنع تكدّس الرواسب الدهنية على الشرايين. على صعيد آخر، إنها فاكهة حلوة المذاق إلى حدّ أنها تقطع الشهية عن تناول السكريات. يمكن تناولها أيضاً مع سلطة من الأعشاب.

3- البيض:إقضِ على الجوع بتناول البيض. وفقاً للدراسات، يساعد أكل البيض على الفطور في فقدان الوزن وزيادة طاقة الجسم، فهو يقطع الشهية طوال فترة الصباح. كذلك، توفّر البروتينات الموجودة فيه سعرات حرارية قليلة، ما يجعل البيض طعاماً مناسباً لفقدان الوزن. بالإضافة إلى ذلك، يسهل تحضير البيض خلال وقت سريع، سواء كان مسلوقاً أو مخفوقاً.

4- اللحم الأحمر:وجدت الدراسات أنّ آكلي اللحم الأحمر يفقدون كيلوغرامات إضافية أكثر من الأشخاص الذين يستهلكون نسبة السعرات الحرارية نفسها من مأكولات أخرى. يدين اللحم بقدرته على فقدان الوزن لنسبة البروتينات التي يحتويها. في الواقع، تساعد البروتينات في حماية العضلات، وتحرق العضلات في هذه الحالة سعرات حرارية ودهوناً أكثر بأربع مرات من العادة.

5- الحساء:الحساء طعام ممتاز، فهو سهل التحضير ولا يتطلب أي جهد في المضغ! في الواقع، وجدت الأبحاث أن الأشخاص الذين يتناولون الحساء قبل الوجبة الرئيسة يفقدون ما يقارب 7 كيلوغرامات سنوياً أكثر مما يفعل الأشخاص الذين لا يأكلون الحساء. يساهم تناول هذا الطعام الذي تقلّ فيه السعرات الحرارية كمقبلات في تخفيف الكمية المستهلكة خلال الوجبة الرئيسة. لكن تجنّب الحساء الذي يحتوي على الكريما وتوقّف عن تناول الطعام حين تشعر بالشبع.

6- الفاصوليا المطبوخة:حان وقت العودة إلى تناول الفاصوليا! وفقاً للأبحاث، يكون مقاس خصر الأشخاص الذين يتناولون الفاصوليا بشكل متكرر أقلّ من غيرهم بنسبة 23% ويكونون أقل عرضة لمواجهة مشكلة البدانة بنسبة 22%. الفاصوليا هي ببساطة طعام قليل الدسم يعطي شعوراً بالشبع. لكن يُفضّل استهلاك الأنواع التي تقلّ فيها نسبة الملح أو الصوديوم.

7- الجبنة:وفقاً لأحدث الدراسات، يكون الأشخاص الذين يتناولون حصة واحدة من الجبنة الكاملة الدسم يومياً أقل عرضةً لاكتساب الوزن من الأشخاص الذين يستهلكون مشتقات الحليب القليلة الدسم. يحتوي الحليب الكامل الدسم على مادة حمض اللينوليك التي تساهم في حرق الدهون في الجسم. إذا كانت الجبنة صلبة، يعني ذلك أنها تحتوي على نسبة أكبر من الدهون. بالتالي، تحتوي جبنة الكممبير على دهون أقل من تلك الموجودة في الشيدر مثلاً. الأهم هو التحكّم بحجم الحصة المستهلكة عبر اختيار أنواع تكون نكهتها قوية.

8- الصويا:مع تزايد استهلاك منتجات الصويا، يتراجع الوزن! وجدت الدراسات أنّ بروتينات الصويا تتفاعل مع المستقبِلات المسؤولة عن شعور الشبع في الدماغ. كذلك، تساهم الصويا في تعزيز عملية الأيض وتخفّض نسبة الدهون في الجسم. ننصحك باختيار حبوب الصويا المناسبة من السوبرماركت أو من مطعم ياباني مجاور، ثم طبخها والتلذّذ بأكلها. سرعان ما ستلاحظ تراجع وزنك.

Share.

About Author

22 تعليقات

  1. مساء الخير انا من محبي الفاصوليا  وفعلا ان تناولها  يشعر بالشبع ونجدها فى وصفات الرجيم اساسية مع الكوسة والجزر لانها خضروات غنية بالفتامينات التى  يحتاجها الجسم فى فترة الرجيم وتمنع فقر الدم  شكرا .. راندا على المعلومات القيمة 

  2. شكرا للمعلومات الجميله فكلها اكلات محببه لدينا وفى منتاولنا جميعا فلم لا نستغلها لصحتنا فشكرا مجلتى العزيزة وصباحكم  فعلا سكر

  3. السلام عليكم .. شكرا كتير لجهودكم المستمره فتقديمكم النصائح الصحية بشكل مستمر وحرصكم الدائم على صحتنا .. بس انا كمان عندي رأي بانه الانسان ياكل وما يحرم حاله من شي ، لـكــــــن! بحدود ( كل شي بيزيد عن حده رح ينقلب ضده ) يعني خلينا تعمل نظام للمعده بتقسيم الوجبه ثلث للمي وثلث للاكل وثلث للهوا متل ما علمنا رسولنا الكريم-صلى الله عليه وسلم- مره تانيه شكرا لجهودكم وبارك الله فيكم

  4. ملاكة الحب on

    بس أنا بعرف انو اللحوم الحمراء بتسبب زيادة في الوزن ..!!!!!

  5. بصراحه انا ما احب بعض لخضرواتوكمان ما احب الفاصوليا وكمان الصويامافيه بديل لها…؟

  6. لآهنتوا على المعلومات القيّمة … بصراحة استغربت من نقطة أن الأشخاص الذين يتناولون حصة واحدة من الجبنة الكاملة الدسم يومياً أقل عرضةً لاكتساب الوزن من الأشخاص الذين يستهلكون مشتقات الحليب القليلة الدسم !! ,, مع ان المعروف إن قليل الدسم افضل حتى اني اعتمدت عليها ضمن برنامجي التغيير إلى نظام أكل صحي إني استبدل  كل ماهو كامل الدسم إلى قليل الدسم !!

  7. شكرا ااا كتييير على هي المعلومات القيمه بس مشكلتي انو ما بطيق شيييييييييييييي

  8. نجاح الحميري on

     واني بعد بصراحة استغربت من نقطة أن الأشخاص الذين يتناولون حصة واحدة من الجبنة الكاملة الدسم يومياً أقل عرضةً لاكتساب الوزن من الأشخاص الذين يستهلكون مشتقات الحليب القليلة الدسم مع ان الذي ثبت علميا العكس .

  9. احسن شي يقطع الشهية وينزل الوازن واذا احسن استخدامة يطفي اشراقة علا الوجة ويعطي نشاط للمخ حتا لا يستطيع التوقفويشد الجفون حتا انه لاتصتطيع النومواذا اسأاستخدامة يعطي شحوب في الوجة وعبوسة في المنظر وذبل في العيون وقلق في اليلاكيد الحين بدكم تعرفون ايش هوة امري للة راح اخبركم واجري علا اللة بس امانة عليكم ادعولي بلكير كلةوترت اعصابكم بس يلة اتحملوني هذي اول مشاركة لي شو تسوونيعني قليل خبرة بلئتكيتيللة راح اقلكم واتحدا واحد يقول مو صحيحيجيني وانا اثبتلة سوأن كان ذكراو انثشوفو يأخوههوا بصراحة   الشئ الذي لايقاوم(انهو الحببببببببببببب)

  10. اميرة خالد on

    نفسي اعمل رجيم بس مبقدرش اواظب غلية اعمل اية انصحوني