إنطلاق مسابقة ملكة جمال السعودية

3

ملكة جمال السعودية Miss-saudi

تنطلق الاثنين المقبل بإذن الله تعالى مسابقة ملكة جمال السعودية في نسختها الثالثة تحت عنوان  ” سيدة جمال الأخلاق “، بمشاركة 400 فتاة سعودية من كافة محافظات المنطقة الشرقية، وستخضع المتنافسات للتصفية إلى أن يصلن إلى 7 مشاركات قبل اختيار 3 في التصفية النهائية، في ظل تغييرات بسبب التوسع فيها مناطقيا هذا العام.
وأضاف المنظمون للمسابقة مسارات جديدة في هذه الدورة، منها إقامة سلسلة محاضرات توعوية وورش عمل حول ثقافة حقوق الإنسان، ومساراً للعمل التطوعي، بهدف رفع سقف معايير المسابقة، لتكون أكثر دقة وشمولية، وبغية تعزيز الفضيلة والقيم الإنسانية لدى الفتيات، في محاولة لتصحيح المفاهيم المغلوطة عبر توعيتهن بأن حقيقة الجمال تكمن في جمال الأخلاق.
وتسعى المسابقة إلى أن تكون الحصيلة للمشتركات ثقافياً كاملة، ليتمكن من الخوض في الحياة العامة، ولهن قدرة على نشر الثقافة الحقوقية في المجتمع النسائي، وتمكين الفتاة من معرفة حقوقها منذ نشأتها، وبالتالي تكون سيدة جمال الأخلاق نموذجاً متوازنا، إذ ستكون الفائزة بلقب (ملكة)، نموذجا يتم الاستعانة به في نقل رسالة ورؤية لمثيلاتها في السن، للتوعية الأخلاقية، ونشر الصفات الحميدة.
وتقوم الجهات المنظمة للمسابقة بالتنسيق مع المدارس، على التعريف بشروط المسابقة، التي تحث على بر الوالدين، والاتسام بالأخلاق الرفيعة في مجالات الحياة كافة.
وتشتمل المسابقة على مجموعة من البرامج التأهيلية، تتضمن الجوانب الروحية، والحقوق الشرعية، والعلاقات الأسرية، والحقوق العامة، والعلاقات الاجتماعية، والصحة النفسية، والصحة العامة، والعمل التطوعي، والمهارات، والبرمجة اللغوية (علم الطاقة)، ومهارات التجميل، وأخيرا ثقافة وتطوير الذات.
وكل جانب من هذه الجوانب لها عنوان مختار، يتضمن محاضرات تقام وفق جدول زمني محدد، تليها المسابقة والتصفيات النهائية.

Share.

About Author

مجلة رجيم مجلة نسائية متكاملة .

3 تعليقات