لا صحة للاعتقاد السائد بأن تناول الجزر يغني عن النظارات الطبية

0

أفادت دراسة صحية تشيكية بأن لا صحة للاعتقاد السائد بأن تناول الجزر يمكن له أن يجعل الإنسان يستغني عن النظارات الطبية رغم أن للجزر منافع عديدة .

وقالت الدراسة التي قام بها معهد الصحة التشيكي أن الجزر يتضمن الكثير من فيتامين أ الذي يساعد على تخفيض مخاطر تطور أمراض العين غير أنه لا يكفي لحماية العيون تناول كمية قليلة من الفيتامينات .

وأوضحت أن فيتامين أ موجود أيضا في العديد من المواد الغذائية ولذلك فأن تناول الغذاء المتوازن والمتنوع يغطي مختلف الاحتياجات وبالتالي ليست هناك حاجة لأكل كيلو غرام من الجزر على أمل أن يؤدي ذلك إلى حماية العيون .

وأوصت الدراسة بأن يتم تناول 1300 ميكروغرام من الفيتامينات من نوع أ ما يعني عمليا أن جزرة كبيرة يمكن لها أن تغطي احتياجات الجسم اليومية بنسبة تزيد على 400 في المئة منبهة إلى خطأ آخر يقول إن العديد من الأهالي يعتبرون الحول لدى الأطفال شيئا طبيعيا وأنه يتلاشى مع الكبر .

وأكدت الدراسة أن الطفل لا يكون أحول منذ طفولته وأنما يظهر ذلك خلال الشهرين الأولين من العمر بالصلة مع تطور البصر لديه موضحة أن الأمر ينجم عند الأطفال حديثي الولادة نتيجة للنمو غير الكافي بعضلات العيون غير أن الطبيب يجب أن يشاهد الأطفال الرضع الذين تبلغ أعمارهم أربعة شهور إذا كانت علائم الحول تظهر لديهم .

وأشار رئيس الجمعية العينية بافيل ريزيك إلى أن اكتشاف الحول في وقت مبكر يجعل الأمل أكبر بإجراء العملية الجراحية بشكل ناجح أما أكثر الأوقات فعالية لإزالة الحول فهي إلى سن الرابعة.

يذكر أن الإنسان البالغ يرف جفنيه خلال اليوم الواحد17000 مرة يوميا بالمعدل الوسطي أما خلال العام فتتحرك الجفون5ر6 ملايين حركة وتستطيع العين البشرية أن تتعرف على16 مليون ظل لوني أما النضج النهائي لها فتصل إليه بين سني العاشرة والثالثة عشرة من العمر .

Share.

About Author

Comments are closed.