لاتشتري دجاجه وزنها 700 او 800 او 900

5

كثير منا يغفل عن الدجاج ومايسببه من امراض لاتحصى من انتشار السرطانات حمانا الله واياكم, ضعف الخصوبه الشديد لدى الرجال, سقوط الحمل ,امراض كلى عدم انتظام هرمونات الجسم كله ,واورام هنا وهناك.

ونغفل عن اهم سبب الا وهو الدجاج الذي لايخلو منه منزل والسبب طبعا الهرمونات التي يعطونها للدجاجة كي تنتفخ بسرعة في غضون ثلاثين يوم.

هذه الهرمونات تنتشر في جسد الدجاجة ثم الى بطوننا

لدي صديق اشترى صوص صغير لابنائة –جلس عندهم شهرين ياكل من اكلهم ومما لذ وطاب بعد شهرين اصبح وزنه لايتجاوز 300 قرام بحجم قبضة الكف!

ماتفسير ذلك ؟ وهل يستطيع التاجر ان يغذي الداجن اربع اشهر لكي يصبح 600 جرام ؟

ابدا ….. انها الهرمونات علما بان الطبخ لايخلص جسم الدجاجه منها.

الحل كما وصلني من طبيب يقول:

لاتشتري دجاجه وزنها 700 او 800 او 900 لكن اشتر 1000 او 1200 او 1400


بالنسبة لـ 900 أو 800 أو 700
جسمها لم يتخلص من الهرمونحتى لو طهيتها ,أما بالنسبة لـ 1000 و 1200 و 1400 قد استفاد جسمها من الهرمون واستنفذه على شكل لحم وشحم فكل وانت مطمئن .

هذا ما احببت ان اوصله لكم…

مع ملاحظة ان أجنحة الدجاج يتركز فيها الهرمون بشكل رهيب فتجنبوها لانها مكان الحقن.

Share.

About Author

5 تعليقات

  1. فني دواجن on

    كلام غير صحيح الهرمونات ممنوعه دوليا واي مستهتر يعاقب فوراوزن الدجاج يتم التحكم فيه بالأعلاف المركزة والتحكم في الضوء ودرجة الحرارهوهذي دراسات وتخصصات تدفع فيها الملايين و ليس كل من قال بربي دجاجه في البيت وتسمى هذي بصناعة الدواجن عند المربين والخبراء 

  2. د. حامد الحمداني on

    السلام عليكم :-
    ارجو ان تقبل مني ان هذا الكلام غير صحيح , حيث اننا نقوم بتربية دواجن ذات عروق اصيلة ومعدلة وراثيا وكذلك تغذى على اعلاف مركزة ومتزنة غذائيا وتحت ظروف تربية منتظمة من حرارة وتهوية واضاءة وهذه كلها لن تاتي من فراغ بل ضمن دراسة مركزة وعميقة وباشراف كادر من الاطباء البيطريين الكفوئئي اللذين يعملون في هذا المجال وشكرا لك .