كيف نقلل السكر في الغذاء ؟

3

سكر Sugar

مع زيادة نسبة الاصابة بمرض السكري عالميا ومحليا، يجب أن تفكري في طرق بديلة للحصول على سكر طبيعي وتجنب السكر والسكاكر المصنعة والتي تحتوي على مخاطر كامنة. تذكري عندما يتعلق الامر بتقليل كمية السكر في طعامنا فالامر جزء كبير من لعبة تخطيط.

1. أعرفي حدود السكر. وفقاً لوزارة الصحة الأمريكية والخدمات الإنسانية الغذائية وتعليماتها الصادرة عام 2005، يجب أن لا يتناول الفرد اكثر من 8 ملاعق شاي من السكّر يوميا. نعم، ثمان ملاعق شاي فقط أي ما يعادل 32 غرام من السكر.

2. إقرأ الملصقات الغذائية. أحد أول الاشياء التي يجب أن تقومي بها لتقليل السكر هو قرأت الحقائق الغذائية على الملصقات والعبوات الغذائية. إذا لاحظت بأن مجموع السكر في قائمة غذائك كبير وغير ضروري فيجب أن تعيدي النظر في ما تأكليه.

3. اختاري المحليات الطبيعية. الحفاظ على مستوى صحي من السكريات لا يقتصر على الكمية بل على المصدر ايضا. ابحثي عن المصادر الطبيعي للسكر في الفواكه. وهذا يعني بأن تتجنبي الفطائر المحلاة والقهوة في الصباح الباكر، وتستبدليها بالفواكه واللبن، الزبيب والتمر. لا تنسي بأنك بحاجة إلى السكر في الصباح ولكنك بحاجة إلى سكر جيد لا يضرك.

4. انسي الصودا. بدلاً من الصودا، جربي مزج عصير التوتر البري أو التفاح الطبيعي 100 بالمائة بماءِ الصودا. يمكنك كذلك تجربة المخفوقات اللبنية التي تحتوي على فواكه بدون سكر إضافي. جربي مزج هذه المشروبات منزليا للتحكم في كمية السكريات التي تتناولينها.

5. غيري اختياراتك. بدلا من التوجه مباشرة إلى الكعك والكريمة والحلويات المشربة بالسكر، قومي باختيار الحلويات التي تحتوي على فواكه أكثر مثل فطائر التفاح بالقرفة، والتوت البري. أو قللي الكمية التي تتناولينها من الحلوى التقليدية الغنية بالسكريات.

Share.

About Author

مجلة رجيم مجلة نسائية متكاملة .

3 تعليقات

  1. هل تناول العسل بشكل يومي يزيد في الوزن؟
    اريد طريقة رجيم مجربة ومفيدة للجسم ويمكن الاستمرار عليها مدى الحياة

  2. ملعقة العسل يحتوى على عناصر غذائية مهمة جدا للجسم فمعلقة العسل الصغيرة تحتوى على 90 سعرا حراريا، وبالنسبة للفرد الذى يحافظ على وزنه يحتاج إلى ملعقة أو ملعقتين عسل يوميا لما له قيمة غذائية عالية أما الفرد الذى يتبع برنامجا غذائيا لإنقاص الوزن غير مسموح له بتناول العسل إلا إذا كان البرنامج الغذائى يحتوى على عسل نحل لأن تناول عسل النحل بكميات كبيرة بدون لزوم يمكن أن يؤدى إلى زيادة الوزن كما إن عسل النحل به سعرات حرارية أكثر من السكر فمثلا ملعقة السكر بها 70 سعرا حراريا أما معلقة العسل الطبيعى فتحتوى على 90 سعرا حراريا.