فندق خليجي يقدم مكينة صرف الذهب للنزلاء !

0

سبايك ذهب gold_bullion

نعم هذا ما يحدث في أمارة دبي انها أحدث ماكينة للصرف الالي .. لكنها تقدم لمستخدميها الذهب بدلا من النقود.

ورغم حداثتها تبدو الماكينة وكأنها جزء من الاثاث في فندق قصر الامارات في ابو ظبي ذي الاسقف المطلية بالذهب والذي يرتاده أفراد الاسر الحاكمة واصحاب المليارات المغرمين بأقداح القهوة التي تعلوها رقائق الذهب.
ذهب Goldوقال رجل الاعمال الالماني توماس جيسلر مخترع الماكينة والرئيس التنفيذي لشركة اكس أورينت لوس “السبب وراء اختيارنا لفندق قصر الامارات يعود الى انها تتناسب مع كل ما يحيط بها هنا.”

والسطح الخارجي للماكينة مغطى بطبقة رقيقة من الذهب وتقدم للزبائن 320 نوعا من المنتجات الذهبية يمكن الاختيار من بينها من سبائك الذهب التي يمكن أن يصل وزنها الى عشرة جرامات وحتى العملات المعدنية الذهبية المصنوعة خصيصا بناء على طلب الزبون.

وقال جيسلر “كل الذهب مستورد من ألمانيا وقريبا سيكون متاحا سبيكة ذهبية مختومة بشعار فندق قصر الامارات سوف تكون تذكارا جميلا للضيوف يمكنهم اقتنائها قبل عودتهم لبلادهم.”

ومن خلال نظام مبرمج بالكمبيوتر تقوم الماكينة بتحديث أسعار الذهب كل عشر دقائق لتواكب الاسواق العالمية.

وتتعامل الماكينة حاليا بالدرهم الاماراتي ولكن قريبا سيكون أمام الزبائن خيار استخدام البطاقات الائتمانية.

وكان أول استخدام للماكينة في المانيا عام 2009 ولكن جيسلر اختار أبو ظبي لطرح اختراعه على نحو تجاري بسبب الطلب المرتفع على الذهب في المنطقة.

وقال جيسلر “في الليلة الاولى كان لدينا الكثير من الطلبات … أحد الزبائن اشترى واحدا من كل منتج متاح (في الماكينة).”

ويبدو أن التوقيت الذي اختاره جيسلر لطرح اختراعه جاء مناسبا مع تحول المستثمرين الى الذهب كملاذ امن من الاضطرابات الاقتصادية.

Share.

About Author

مجلة رجيم مجلة نسائية متكاملة .

Comments are closed.