علاج و اعرض الربو عند الأطفال

1

إذا كنت تشك في أن طفلك مصابا بالربو؟ فيجب أن تتصل بطبيب أطفالك، خاصة إذا كان طفلك يعاني من الأعراض التالية:
* سعال مزمن ومستمر.
* صعوبة في التنفس.

تقيس التعليمات الجديدة من الأكاديمية الأمريكية للحساسية والربو وعلم المناعة النجاح بكيفية السيطرة على الربو على أساس يومي، بدلا من شدة الحالة في التشخيص الأولي. وتخاطب هذه تعليمات الأدوية أيضا، والمحفزات البيئية والتعليم.

يقول أخصائي طب الأطفال والحساسية ستانلي غالانت، “الربو مرض متحول، وكل مريض يجب أن يكون لديه (خطة عمل) تلخص الخطوات التي يجب أخذها تحت الظروف المختلفة. يحتاج الأباء لمعرفة كمية الدواء اللازمة لتحقيق السيطرة، في خطة العمل يتم توجيه الطفل ذو السيطرة الجيدة على مواصلة أخذ الدواء للحفاظ على السيطرة ولمنع الأعراض. على أية حال، في الإشارة الأولى للمشكلة، يجب أن توجه الخطة الأباء لإعطاء أدوية تساعد طفلهم. إذا لم تعالج الحالة أو إذا استمرت الأعراض، يجب أن يتوجه الأباء للطبيب.”

لأن الحساسية والربو متلازمان، يجب أن يتضمن البرنامج التربوي خطوات لتقليل التعرض إلى المحسسات أو المهيجات المعروفة، مثل قمل الغبار، الزغب أو الدخان. وقد تساعد الحقن المضادة للحساسية في هذه الحالة أيضا.

الشتاء فصل الربو.

يمر الاطفال الذين يعانون من الربو بفترات أقسى أثناء الخريف والشتاء. الإصابات التنفسية، التمارين والهواء البارد قد يسببان النوبة. كما يقضي الأطفال وقت أكثر في الداخل، حيث يكونوا معرضين أكثر إلى المحسسات والمهيجات الداخلية. ويوصي الدكتور غالانت بأعطاء الاطفال حقنة إنفلونزا سنوية للأطفال المصابين بالربو الذين لا يعانوا من حساسية إتجاه البيض.

يقول الدكتور غالانت، ” المزيد من الأطفال الذين يعانون من الربو في تحسن، بالسيطرة، العديد من الأطفال يمكن أن يعيشوا حياة طبيعية، ويشاركون في النشاطات الأكاديمية والبدنية.”

هل يمكن أن يكون حالة ربو؟

إذا كنت تشك في أن طفلك مصابا بالربو؟ فيجب أن تتصل بطبيب أطفالك، خاصة إذا كان طفلك يعاني من الأعراض التالية:

* سعال مزمن ومستمر.
* صعوبة في التنفس.

Share.

About Author

مجلة رجيم مجلة نسائية متكاملة .

تعليق واحد

  1. وعد الإنتظار on

    تشكراتي لك…   مامعنى الزغب وماهو شكلة؟؟؟   نحن بالإنتظار