رجيم لرشاقة المرأة العاملة

0

تتعرض المرأة العاملة لضغوط يومية تسبب لها التوتر الذي يؤثر على نظامها الغذائي ، لذا نجدها دائماً تعتمد على تناول الوجبات السريعة التي تدمر رشاقتها ، لذا فهي في حاجة إلى رجيم مختلف عن ربة المنزل يحقق لها وجبات منتظمة يومياً.


ويؤكد خبراء التغذية أن المرأة العاملة فى حاجة إلى 1600 سعر حراري على مدار اليوم حتى لا تتعرض لزيادة الوزن وللحفاظ علي جمالها ورشاقتها.

وأول شئ يجب الحرص عليه هو تناول وجبة الإفطار ، ووجبة غداء كاملة تحتوي علي البروتينات بدون إضافة الدهون ، كما يؤكد الخبراء علي أهمية تناول الخضراوات الطازجة والفاكهة ، مشيرين إلى تناول وجبة الغداء في وقت كاف مع الاسترخاء لمدة 20 دقيقة يقضي علي توتر اليوم ، مع الحرص على تناول الطعام ببطء حتي تتم عملية الهضم جيدا.

ويقدم خبراء التغذية بحسب جريدة “الجمهورية” نموذجا لوجبات اليوم والتي يمكن للمرأة العاملة تكرارها طوال أسبوع كامل.

* الإفطار: كوب عصير فواكه مع خبز من البقسماط “40 جراما”.. كذلك إضافة ثمرة من الفاكهة أو وحدتين.

* الغداء: قطعة خبز مع الخضراوات الطازجة وقطعة سمك أو لحم أو ربع دجاجة ويستحسن أن تكون مشوية كذلك يمكنها إضافة كوب سلطة فواكه مشكلة.

* العشاء: طبق أرز صغير مع شريحة اللحم أو السمك المشوي مع قطعة خبز مع الفاكهة “وحدتين”.

يمكنك عمل تنوع كما شئتِ فى إطار ما سبق حتى لا تشعرين بالملل ، من خلال الاستعانة بالنصائح التالية :

– تناول صواني الطعام “ني في ني” كذلك الاهتمام بتناول طبق كبير من السلطة الخضراء ويمكن إضافة زيت الزيتون إلي طبق السلطة الخضراء أو زيت الذرة .
– الاهتمام بتناول الخضر الطازجة مثل الفجل والجرجير والكرات في وجبة الإفطار أو العشاء مع الجبن الأبيض أو الرومي.

– يمكن إعداد أطباق من المكرونة وتناولها مع التونة أو الدجاج مع الخضراوات المشكلة ، كما يعتبر المشروم أو عيش الغراب بديلا صحيا ومفيدا للحم أو الدجاج لاحتوائه علي العديد من الفيتامينات والأملاح واحتوائه علي مضادات الأكسدة وعنصر السيلزيوم والألياف المهمة للجسم.

– يجب الامتناع عن تناول الوجبات السريعة لأنها ضارة وفوائدها قليلة ، أما إذا كنت من عشاق البطاطس فاحرصي علي تناولها مسلوقة، كما أن البيض المسلوق مفيد تناوله خاصة في وجبة الإفطار مع شريحة من الخبز والجبن.

– من الممكن  أيضا تناول طبق الجبن بالبقدونس والخضراوات ، أو إعداد طبق من الجزر والخس لتناوله بين الوجبات فى حالة الشعور بالجوع ، وكذلك تناول الأطعمة التي تحتوي علي ألياف والفواكه أيضا مثل البطيخ والشمام والكانتلوب.

– يسمح بتناول الآيس كريم مع الفواكه المشكلة فهو طبق مغذي ومفيد ، ولكن يجب عدم الإكثار منه.

– بالإمكان تحضير وجبات اقتصادية ومفيدة من البقول والفول والطعمية بإضافة البيض لها ويفضل قليها بالمنزل بعيدا عن أخطار الزيت المغلي لمرات كثيرة في المحلات والضار بالصحة ، ويبقي زيت الزيتون هو الخيار الأفضل المتعدد الفوائد ويفضل إضافته للطعام كذلك زيت الذرة.

Share.

About Author

Comments are closed.