خطوات نحو الرشاقة

0

rjeem3لديك بضعة كيلو جرامات تريدين التخلص منها.. ولكنك لا تصمدين أمام الريجيم القاسي والجوع، ولا تقوين على ممارسة الرياضة الجادة بانتظام، وليس لديك الوقت الكافي، إذاً جاءك الحل دون أن تسعي إليه، سيهل عليك هلال شهر الصيام- بإذن الله- ويصبح امتناعك عن الطعام أمراً محبباً إليك تنتظرينه من العام إلى العام، إذن ماذا عليك الآن في بداية الشهر الفضيل حتى لا يمر شهر رمضان الكريم دون أن تحققي الرشاقة التي كنت تتمنينها عليك.

1- الإرادة:
أحضري ورقة وقلماً وميزاناً ودوني تاريخ اليوم ووزنك الحالي، وخذي قراراً لا رجعة فيه ولا تراخي أمام الوجبات الشهية والحلويات الرمضانية.

2-الخطة
ابدئي بعمل خطة للتخلص من الوزن الزائد كالتالي:
هدفي خفض 1 كيلو جرام أسبوعياً بلا إرهاق يؤثر سلباً على نشاطي في العبادة واللقاءات العائلية.

3- الطريق لتحقيق ذلك:
– اكتفى بوجبة الإفطار والسحور فقط ولا تأكلي بين الوجبات.

– تذوقي الحلويات الرمضانية فقط ( قطعة بحجم عقلة الإصبع) حتى لا تشعري بالحرمان التام الذي يجرك إلى التخلص عن الهدف.

– لا تخبري من هم لا يعترفون بأهمية اتباع النظام الغذائي الصحي للحصول على الوزن المثالي بما تقومين به حتى لا يحاولوا ثنيك عن هدفك المنشود.

احذفي من إفطارك أطباق الأرز الكبيرة والزيوت والدهون وابدئي إفطارك باللبن وقليل من التمر ثم بعد صلاة المغرب تناولي طعامك مبتدئة بالخضراوات ثم اللحوم ثم القليل من النشويات.

– لا تنسي شرب الماء وتناول الفاكهة الطازجة عوضا عن الحلويات ولا تشربي عصائر الفاكهة المعلبة المضاف إليها السكر.

– تناولي سحورك البسيط قبل نومك بوقت يسير وليكن طعام السحور خفيفا يتكون من ألبان وبيض وخضراوات وقليل من الخبز المحتوي على النخالة، فهذا يساعدك على تنظيم السكر في الدم في ساعات الصيام.

– طبقي برنامج ” بهجة المشي في رمضان” حتى تحصلي على أفضل النتائج التي تتمنينها بل ربما تحققي أكثر من أمنيتك.

Share.

About Author

مجلة رجيم مجلة نسائية متكاملة .

Comments are closed.