حليب فراولة الحليب بالشوكولاته مفيد للأطفال ؟

0

هل يجب أن تترك أطفالك يختاروا الحليب بالشوكولاته؟ ألقينا نظرة على الحقائق الغذائية وقارنا بين أكثر المشروبات الشائعة بين الاطفال لنعرف ما القيمة الغذائية التي يقدمها كل مشروب لأطفالنا، تعالوا نتعرف على النتائج.

البديل الصحي:

الأطفال من عمر 4 إلى 8 سنوات بحاجة على الأقل إلى 800 ملغرام من الكالسيوم في اليوم لضمان الحصول على عظام قوية وصحية. وفقا لدراسة حديثة صدرت في مجلة جمعية الأمريكية للغذاء، تبين أن الأطفال الذين شربوا الحليب المنكه كانوا على الأرجح الأكثر قدرة على تلبية متطلبات الكالسيوم اليومية. وعندما إختار الأطفال الحليب بالشوكولاته، فقد كانوا أقل اقبالا على شرب الصودا أو العصائر الغنية بالسكر.

النكهة:

هل نكهة الشوكولاتة الإضافية في الحليب تقلل من المواد المغذية الموجودة في الحليب العادي؟ كلا! وجدت دراسات عديدة بأن الحليب المنكه يوفر تسع مواد مغذية ضرورية كالحليب غير المنكه. وهذا يتضمن ثلاثة من المواد الخمسة المغذية، الموجودة ضمن التعليمات  الغذائية للعام 2005 – الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم.

عدم تحمل اللاكتوز:

شيء واحد أكيد، الحليب المنكه يساعد الأطفال على بناء عادات شرب صحية لاحقا في سن الرشد. ويشجع على شرب الحليب وتوفير الكميات الموصى بها من الكالسيوم. وليس هذا فقط، لكن الدراسات الأخيرة وجدت بأن الحليب المنكه قد يخفف من حالة عدم تحمل اللاكتوز. هذا واقترحت دراسة صدرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية بأن الكاكاو المضاف إلى الحليب بالشوكولاته قد يساعد على إبطاء إفراغ الغذاء (بضمن ذلك اللاكتوز) من المعدة.

لذا هل إضافة النكهة الى الحليب أمر جيد لأطفالك ؟ نعتقد ذلك! شرب الحليب يبني عادات شرب صحية، ويوفر كميات جيدة من الكالسيوم وقد يخفف من حالة عدم تحمل اللاكتوز. هيا نشرب حليبا منكه!

Share.

About Author

مجلة رجيم مجلة نسائية متكاملة .

Comments are closed.