تخفيف أعراض انقطاع الدورة الشهرية

1

بعض النصائح الحقيقية لتخفيف اعراض انقطاع الدورة الشهرية:

فول الصويا:

اشارت عدة دراسات أخيرة بأن النساء المتوسطات في العمر اللاتي يستهلكن منتجات الصويا على الأقل ثلاثة أيام في الاسبوع أبلغن عن منافع إيجابية لقلوبهن وعظامهن. يمكنانقطاع الدورة الشهرية أن يحسن بروتين الصويا أيضا الجلد، الشعر، والأظافر. بالرغم من أن الكثيرين يعتقدون بأنها عديمة الطعم، إلا أن منتجات صويا اليوم تتضمن أطعمة لذيذة، مثل رقائق الصويا وحبات فول الصويا المحمصة. يمكن أن تخفض منتجات الصويا أيضا من الهبات الساخنة والإحمرار.

زيت السمك:

اظهرت الدراسات بأن الاشخاص المتوسطو العمر الذين إستهلكوا دهون الأوميغا -3 بشكل منتظم أحرزوا أعلى نقاط في إختبارات الذاكرة. يمكن أن تتواجد هذه الدهون في بذور الكتان، السلمون، السردين، سمك التونا، وبعض ملاحق زيت السمك.

الشاي الأخضر:

غني بمانعات التأكسد، الشاي الأخضر جيد لبناء عظام قوية و قلب صحي. اظهرت الدراسات بأن عدة أكواب من الشاي الأخضر كل يوم يمكن أن تقلل من خطر السكتة بحوالي 69 بالمائة. يمكنك الحصول على تمرينك أيضا بالركض إلى الحمام طوال النهار.

تجنبي الصلصة الحارة:

إذا كنت تعيش في اي منطقة قريبة من اسفل القطب الشمالي، فعلى الارجح بأنك  ستعاني من الهبات  الساخنة والتعرق الليلي. لمساعدتك على تخفيف المشكلة، تجنبي الأطعمة الغنية بالكافايين والتوابل. ركزي على الخضار والفاكهة أكثر، ولا تنامي بمعدة ممتلئة.

تجنبي المأكولات المسببة للانتفاخ:

إنتفاخ البطن المفاجئ من الاعراض القاسية الأخرى التي ترافق سن الامل. للمساعدة على السيطرة على الأعراض، قللي من إستهلاك الأطعمة المسببة للغازات مثل الخضار الخضراء والبقوليات. لا تبلعي الطعام بسرعة لأنك ستبتلعين معها الهواء والهواء الزائد يجب أن يخرج بطريقة ما. أيضا، لا تشربي الصودا لأن الكربونات ستتراكم لتعزف موسيقى مفاجئة في كل مرة تقومين بها بالانحناء.

اشربي الماء:

إشربي ستة إلى ثمانية أكواب من الماء كل يوم للمساعدة على إبقاء جلدك صافيا ومرنا. يمكن أن يقلل الماء ايضا من المشاكل المرتبطة بالتشنج والإمساك.

Share.

About Author

مجلة رجيم مجلة نسائية متكاملة .

تعليق واحد

  1. شكرا على النصائح المفيدة اشكركم للاهتمام    بصحة وجمال النساء      لدي نصائح خد مهمة ومفيدة  كيف افيدكم بها