الملابس و الصحة ؟

1

وفقا لدراسة جديدة يمكن أن تكون ثيابك أسوء مسبب للمرض لك ولأفراد عائلتك. تعال معنا لتعرف ما تخبئه هذه الثياب والاكسسوارات التي تبدو تقليدية وعادية وبريئة.

حساسية المعادن: إذا بدأت تلاحظين ظهور طفح جلدي أحمر مع حكة على شحمات الملابس و الصحةأذنك، فيمكن أن يكون النيكل في أقراطك هو السبب؛ يمكن أن يسبب النيكل التهابات جلدية للاشخاص الذين يعانون من الحساسية إتجاه المعادن. مثل أي حساسية جلد اخرى، يمكن أن تتطور حساسية النيكل عبر السنين، ويجب أن تعرفي بأن هذا المعدن يمكن أن يوجد في مشابك حمالات الصدر، أزرار الجينز، والمجوهرات. لكن من السهل التغلب عليه: يمكنك أن تمنعي الطفح باستعمال كريم hydrocortisone بدون وصفة طبية ؛ استعملي مجوهرات مصنوعة من الفولاذ أو البلاتين الجراحي كلاهما(hypoallergenic)؛ أو يمكنك إستعمال عدة كشف النيكل لفحص الاكسسوارات قبل شرائها . لتكوني على الجانب الآمن، اختاري الثياب والازرار والخطافات التي تحتوي على مادة البلاستيك أو المغطاة بالنسيج. أما النصيحة الأخرى فهي وضع القليل من طلاء الاظافر الشفاف داخل الأزرار المعدنية. حساسية النيكل قد تعني أيضا وجود احتمال لحساسية الجلد، لذا تأكدي من إستعمال مواد ومستحضرات تجميل مضادة للحساسية وخالية من العطور.

الثياب الضيقة: الدينيم نسيج خشن، والموضة الحالية التي تروج للجينز الضيق يمكن أن تزيد من تعرقك وتهيج الجلد قريبا من الافخاذ والارداف. الامر الذي يؤدي إلى إعاقة المسامات ودفع الشعر النامي للداخل. ستلاحظين ذلك بشكل عام على أفخاذك، لكن إذا كنت تضعين الجينز في الجزمة أو تستعملي ملابس داخلية صغيرة، فيمكن أن تصابي بالتهاب جلدي في منطقة البيكيني والارداف، أيضا. ننصحك باستعمال مرطب للجلد يحتوي على مادة مقشرة alpha hydroxy acid ، كذلك ننصحك باستعمال ملابس داخلية قطنية. واستعمال حامض السياليك لعلاج الشعر النامي للداخل، وزيارة طبيب الجلد إذا لم تشفى البصيلات خلال 3 ايام.

الحقائب الكبيرة والثقيلة: أحذري الحقائب الكبيرة مهما كانت موضتها رائجة، لأن اشرطتها يمكن أن تسبب تسلخ الجلد حول الكتف وزيادة التعرق والاحتكاك وبالتالي الألم والبثور الملتهبة. إذا كنت تعانين من ظهور البثور أعلى ظهرك أو أكتافك، فيجب أن تستحمي يوميا بمحلول غسلو للجسم يحتوي على 10 بالمائة من benzoyl peroxide، مع منتجات خالية من المواد المصنعة؛ في الجمنازيوم، استعملي ثيابا تساعد على التخلص من العرق حتى لا تعيق المسامات. إذا استمر الإلتهاب، قومي بزيارة طبيب الجلد للحصول على علاج ومضاد حيوي للبثور.

Share.

About Author

مجلة رجيم مجلة نسائية متكاملة .

تعليق واحد