المراهقون البدناء و فيتامين دي

2

دراسة جديدة كشفت حول المراهقون البدناء عن انخفاض مستويات فيتامين دي بين المراهقين الذين يعانون من السمنة.

وقام الباحثون بدراسة 68 حالة لمراهقين بدناء فوجدوا بأن مستويات فيتامين دي المنخفضة كانت شائعة جدا بين كل الفتيات (72 بالمائة عانين من النقص و28 بالمائة غير كافية)، وفي 91 بالمائة من الأولاد (69 بالمائة عانوا من النقص و22 بالمائة غير كافية).

بعد المعالجة،  تم فحص 43 من مستويات فيتامين دي لدى 43 من الشباب، وبالرغم من أن المستويات ارتفعت بشكل عام، إلا أن المستويات الطبيعية تحققت لدى 28 بالمائة فقط من المشاركين. بين الآخرين، لم ينجح تكرار الجرعة في رفع المستويات للمستوى الطبيعي، الامر الذي وصفه الباحثون بالمقلق.

هذا وقد يكون سبب ضعف رد الفعل للعلاج بالفيتامين سببه تراكم الدهون في الجسم.

وقال الدكتور زيف هاريل، أختصاصي طبيب أطفال في مستشفى أطفال Hasbro     في بروفيدانس، ومؤلف الدراسة الرئيسي في بيان صحفي صدر عن المستشفى، “مقارنة مع الدراسات السابقة، إنتشار تراجع مستويات فيتامين دي بين المراهقين البدينين في هذه الدراسة أكبر بالنسبة لهذه الفئة العمرية.”

نشرت الدراسة في مجلة صحة المراهقين لعدد شهر مايو.

ينتج الجلد فيتامين دي كرد فعل عند التعرض إلى نور الشمس. كما يتوفر فيتامين دي أيضا في بعض الأطعمة، بضمن ذلك البيض، السمك والأطعمة مثل حبوب الفطور ومنتجات الألبان.

Share.

About Author

مجلة رجيم مجلة نسائية متكاملة .

2 تعليقات

  1. روعة هذا الموضوع ومهم بنفس الوقت  بس اني من المشتركين لماذا قبل اكثر من شهرين لم تصلني اي جديد من المجلة لااعرف يمكن قد الغية اشتراكي او يوجد سبب اخر لااعرفه ارجو التاكد من اشتراكي رجاءا لان انا من المتابعين للمجلة وشكرا