المحافظة على الوزن الجديد

0

المحافظة على الوزن

هل يزعج التقلب المستمر لوزنك حتى بعد الانصياع لاوامر الطبيب الصارمة والتقيد بالحمية بحذافيرها. تأرجح الوزن يمكن أن يصيبك بالإحباط فتفرطي في تناول الأطعمة غير المفيدة دون شعور ويعود وزنك القديم للميزان، ولكن هذه النصائح البسيطة ستمنع  حدوث ذلك.

لا تجعلي الطعام يسيطر عليك:
الطعام لا يستطيع أن يجبرك على اكله، ولكن بعض العادات السيئة مثل تناول الشوكولا عند زيارة الاصدقاء أو البوشار في السينما يمكن أن يفقدك السيطرة على شهيتك للاكل. تذكري بأنك الوحيدة القادرة على منع فمك من التهام هذه الاطعمة.

لا يوجد طعام جيد وأخر “سيء:
من الخطأ وصف الطعام بالجيد أو السيء. فالطعام له تصنيفات علمية أكثر مثل طعام دهني، أو مالح، أو يحتوي على نسبة قليلة من الدهون المشبعة أو نسبة عالية من الألياف، وعليك أن تختاري الاطعمة التي تناسب حالتك.

لا توقفي الريجيم على مزاجك:
لا يجوز البدأ في حمية ما ثم وقفها فجأة. يجب أن تلتزمي بالحمية لحين خسارة الوزن الزائد، ثم عمل حمية جديدة للحفاظ على الوزن الجديد. الحمية هي تنظيم لاكلك وحمايتك من الامراض وليست مجرد نظام صارم .

لا تنسي التمرينات:
خسارة الدهون أمر رائع ولكن لا يمكنك انجازه إلا عن طريق حرق هذه الدهون بالتمارين الرياضية. لذا قومي بعمل برنامج رياضي منتظم ومدروس للتخلص من الوزن.

اختاري الدهون الجيدة:
بعض المواد الدهنية مفيدة للصحة مثل الأوميغا 3 الموجودة بالسمك والموجودة في المكسرات والبذور. ولكن يجب التقليل من الدهون المتحولة الموجودة في الوجبات السريعة والأطعمة المعبأة والدهون المشبعة الموجودة في منتجات الألبان كاملة الدسم، واللحوم الدهنية.

لا تشربي الكثير من السعرات الحرارية:
جميعنا يعرف بأن المشروبات الغازية ضارة، وكذلك العصائر المعبئة الغنية بالسكريات. أن تناول العصائر على اساس انها خالية من السعرات خطأ شائع، فالعصير يحتوي على السكريات التي تسبب البدانة. وبدلا منه تناولي الماء والثمار الطازجة الغنية بالالياف.

Share.

About Author

مجلة رجيم مجلة نسائية متكاملة .

Comments are closed.