أغذية تقاوم زيادة الوزن وتراكم الدهون

0

إن تناول الأطايب من الأطعمة وفقدان الوزن في نفس الوقت معادلة صعبة جدا ، أليس كذلك ؟

بإمكانك سيدتي أن تحولي حلمك الي حقيقة وينتهي صراعك وقلقك بين رغبتك في الحصول على جسد رشيق ومتناسق ورغبتك في تناول أنواعك المفضلة من الأغذية والطريقة هي اختيار أنواع مناسبة من الأطعمة تساعد على ذلك في وجبات الافطار والغداء والعشاء :

1- اللبن الرايب

لبن رايبيفضل خالي الدسم يمكن إضافته للكثير من أطباق السلطة بدلا من المايونيز ليعطي مذاق طيب هذا فضلا عن السعرات الحراية فملعقة كبيرة من اللبن تحتوي على 10 سعرات حرارية بينما تحتوي نفس الملعقة من المايونيز على 90 سعر حراي تقريبا .

2- بياض البيض

بيضهتناوليه يوميا بجانب قليل من الجبن المحلى دون ان تقلقي من زيادة وزنك يحتوي بياض البيض على احماض امينية تساعد على بناء العضلات الرفيعة وغير الدهنية مما يساعد على تنشيط عملية التمثيل الغذائي ، لايضيف بياض البيض اي سعرات حرارية زائدة على عكس صفار البيض .

3- الشوفان

يساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم ويشعرك بالشبع طوال الوقت وله مذاق طيب بإضافة القليل من القرفة وبعض المكسرات المطحونه اليه .

4- السوشي

الطعام الياباني المميز يحتوي على سعرات حرارية منخفضة ويساعد على الشعور بالشبع يحتوي على البروتينات الضرورية للجسم لكن تجنبي المقلي والمضاف له المايونيز .

سوشى


5- البقول

اجعليها بديلا عن اللحوم في غذائك اليومي فهي شهية ومفيدة في نفس الوقت تساعد على الشعور بالشبع يحتوي نصف كوب منها على 150 سعر حراري تقريبا مليئة بالألياف الغذائية وغنية بالبروتينات .

Share.

About Author

Comments are closed.