10 طرق طبيعية للحصول على اسنان بيضاء

عندما يتعلق الامر بالصور المثالية مع العائلة والاصدقاء، هل تشعر فجاءة بأنك يجب أن لا تبتسم كثيرا لتجنب ظهور اسنانك؟ نعم فالاسنان الصفراء – سواء كانت من الافراط في تناول القهوة، التدخين، أو مجرد الجينات السيئة – يمكن أن تجعلك تشعر بالتعاسة للحظات. ولكنك لست الوحيد الذي يعاني من هذه المشكلة: هناك ملايين المنتجات التي تعد بتنظيف وتبييض الاسنان، من الكريمات إلى الجل إلى الكبسولات الصغيرة، وكلها مخصصة لتبييض الاسنان. ولكن إذا كان استعمال البيروكسيد والمواد الكيماوية الاخرى يبدو قاسيا بعض الشيء، لا تقلق. هناك العديد من الطرق الطبيعية الاخرى التي يمكن أن تخلصك من الاصفرار.  هذه الطرق الطبيعية العشرة سوف تساعدك في الحصول على اسنان بيضاء ببريق طبيعي.

1. الصيغة الطبيعية جداً
امزج 1/2 ملعقة بيكنغ صودا مع 1/2 ملعقة ملح لعمل مسحوق تنظيف للاسنان، تقول دوري بايرس، مؤلفة كتاب Natural Beauty Basics. يمكنك اضافة نقطة من الزيوت العطرية برائحة النعنع لنفس منعش. قم بترطيب فرشاة الاسنان ثم ضعها في المسحوق الذي قمت بمزجه. الجزيئات الصغيرة في البيكنغ صودا سوف تنظف سطح الاسنان، بينما يعمل التفاعل الكيمياوي مع الماء على تخفيف البقع الداكنة. لتجنب خدش المينا، ينصح بعدم استعمال الطريقة اكثر من مرة واحدة في الاسبوع.
2. الوجبات التي تحمي الأسنان
يقول توماس كونالي، خبير تجميل اسنان من نيويورك، “تناول وجبات خفيفة تعزز الافرازات اللعابية مثل التفاح، الاجاص، الفراولة، الكرفس، والجزر”. المادة اللعابية الاضافية تفرز مواد تساعد على التلخص من البكتيريا من الفم وبالتالي تبييض الاسنان.
3. السحر المعدني
وفقاً لبايرس، توفر طينة كاولين لمسة لطيفة للأسنان ويمكن أن تستعمل كمنظف ومبييض. للحصول على نفس منعش ينصح باستعمال قطرة من الزيوت الاساسية برائحة النعنع أو اي رائحة اخرى تفضلها. قومي بترطيب فرشاة الاسنان بالطين اللين ثم قم بتنظيف الاسنان. لتجنب الضرر للمينا ينصح بعدم تكرار التنظيف اكثر من مرة واحدة في الاسبوع.
4. عجائب الماءِ
يقول الدكتور كونيلي، “الماء اساسي لتنظيف الاسنان قم بالمضمضة بعد 30 ثانية من الانتهاء من اي وجبة طعام للتلخص من الاحماض والبكتيريا واي فرصة لظهور البقع.”
5. الطيبة الدهنية
يوصي الدّكتور كونيلي باضافة القليل من القشطة أَو الحليب إلى كوب القهوة أَو الشاي الأسود – لتغير طبيعته الكيميائية وتخفيف التصاق الصبغات بالاسنان وبالتالي منع البقع.
6. فكر خارج انبوب معجون الاسنان
جرب استعمال معجون اسنان يحتوي على مكونات طبيعية. ينصح اطباء الاسنان باستعمال معاجين اسنان تحتوي على مواد ومكونات طبيعية مثل Simply White toothpaste، الذي يزيل البقع باستعمال فلورايد الصوديوم و السيلكا.
7. الاختيار العضوي
من الإختيارات الذكية الآخرى لمعاجين الأسنان الطبيعيِ جداً والتي يفضله الدّكتورِ كونيلي — Miessence Organic Mint Toothpaste. يستعمل بيكربونات الصودا المكوّن المعدني، لتبييض الاسنان، مع رائحة النعنع، القرفة وسبيرمينت.
8. سبب آخر لتناول الخضار
تناول الكثير من السبانخِ والورقيات الخضرِاء الاخرى، مثل القرنبيط واللفت. هذه الخضارِ الورقية تحتوي على مركّب معدني ينتج مادة تغطي الاسنان وتحمي ضد اللطخات.
9. تجنب المشروبات الغازية
تجنب الصودا التي تحتوي احماض — مثل الاحماض الطرطارية والحمضية والفوسفورية – التي تعمل على تعرية مينا الأسنان. إذا كنت مضطرا فيفضل استعمال قشة لتقليل الضرر.
10. خدعة أحمر الشفاه
يوصي خبراء الاسنان باستعمال هذه الخدعة السريعة لتزييف بياض الأسنان: مثل الملابس ذات اللون الأحمر؛ بالمقارنة الظلال الباردة تجعل الأسنان تومض. نحب استعمال احمر الشفاه CoverGirl Wetslicks Amazemint. المصممة لاظهار الاسنان اكثر بياضا والتي تحتوي على زيت النعنع المنعش.

ما رأيك ؟
16
0
13
6
2
0
37
رأي

Comments Closed

22 تعليقات

  1. ايمان

    شكرا على هذه المعلومات القيمه وكوني خبيرة تغذيه  لقد استمتعت في هذا الموقع الممتع  والجميل  ولكم جزيل الشكر

  2. انتبهوا يا ناس مش كل شي يقال صحيحفي مواد خطرة جدا على الأسنان و هي صحيح تبيضهالكنها تؤدي إلى تآكل طبقة المينا الصلبة التي تحمي الأسنان من التلفمما يجعلها أكثر عرضة للتسوسلا تخلون أسنانكم حقل تجارب و تندمون بكراكل شي و لا الأسنان ^_^؛

  3. بنت الدوحة

    ليش مايصير انكرر استخدام الوصفة الاولى اكثر من مرة في الاسبوع وشنو راح يصر اذا كررتها؟؟؟