وصفات تجميل الوجه في البيت

honey

اكتشفي وصفات بسيطة ورائعة تساعدك على اظهار وجهك الافضل.

تجميل الوجه طريقة عظيمة للحفاظ على وهج وآلق طبيعي للبشرة، لكن بعض الوصفات يمكن أن تكون باهظة التكاليف. سألنا لويزا ماكين غرافز، مؤلفة كتاب Hollywood Beauty Secrets: Remedies to the Rescue وألدا ارجنتي، مالكة منتجات التجميل Plantogen، المصممة من مكونات منزلية شائعة وفي متناول اليد.

2لكل انواع الجلد:

للاضاءة الوجه: قومي بقطع البابايا وتخلصي من البذور واللب (يمكنك تناول اللب لاحقا maskكوجبة مغذية ومسهلة للهضم). قومي بفرك الجلد الداخلي للبابايا على وجهك النظف، مع التركيز على المناطق المحيطة بالعيون والفم، الرقبة وحتى اليدين. اتركي العصير يجف من 15- 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء. يمكنك عمل هذا القناع مرتان في الاسبوع. الانزيمات الموجودة في البابايا تعمل على تقشير، واصلاح الجلد المتضرر من الشمس، وازالة بقع الشيخوخة، والبقع الاخرى على الجلد.  سوف تبدو بشرتك اكثر نضارة وبياضا.

التقشير: قومي بمزج ملعقة عسل مع معلقة زيت زيتون، في وعاء منفصل قومي بوضع كمية من الشوفان، باستعمال اقل كمية من الماء قومي بعمل مزيج لاصق. الآن قومي باضافة العسل والزيت الى الشوفان. استعملي المزيج كمقشر لطيف للبشرة مع تجنب المنطقة المحيطة بالعين. اشطفيه بالماء الدافئ وجففيه بمنشفة جافة. يمكن عمل هذا القناع مرتان في الاسبوع.

التنظيف: صدقي او لا تصدقي، احب منتجات التنظيف المصنوعة من الزيت. لتنظيف الوجه قومي بمزج ملعقة كبيرة من اللبن مع ملعقتان من زيت الزيتون و1/2 ملعقة من زيت الليمون (ليس عصير الليمون، زيت الليمون، زيت اساسي يمكن شرائه من محلات الطعام). يجب أن يكون المزيج خفيفا ولكن ليس سائلا. قومي بفركه على البشرة، ثم امسحيه مباشرة بمنشفة رطبة. يجب أن تستعملي زيت ليمون جيد لان النتائج ستكون مذهلة. لست بحاجة الى منتجات قاسية للبشرة التي تحتوي على بثور. استعمليه بحذر حول منطقة العيون.

شد البشرة: قومي بمزج ملعقتان من اللبن الرائب مع ملعقة من عصير الليمون (عصير ليمونة) ثم ضعه على بشرة نظيفة. اتركيه يجفف مدة 20-30 دقيقة. سوف تشعرين بالقناع يشتد على بشرتك مما يترك تأثيرا مشدودا. اتركيه لمدة ساعة للحصول على تأثير أفضل ولمدة اطول. بعد الانتهاء، قومي بشطف وجهم جيدا بماء بارد. يمكن عمل هذا القناع 2-3 مرات في الاسبوع أو عندما تحتاجين لذلك. القناع يساعد على شد البشرة، التخلص من الندب والبقع ويقلل تلون الجلد. كذلك يحافظ على بشرة صافية ونظيفة.

للتبييض: ضعي ملعقتان من الكريمة الحامضة مع 2 ملعقة عسل و 1 ملعقة من خل التفاح او عصير الليمون. ضع المزيج على بشرة نظيفة واتركه لمدة  20 دقيقة. اغسلي وجهك بالماء البارد. يمكن عمل هذا القناع مرتان في الاسبوع. هذا القناع يشفي وينظف ويزيد من بريق وبياض البشرة كما انه يرطب وينظف المسامات ويمنع تلون البشرة.

ما رأيك ؟
16
0
13
6
2
0
37
رأي

Comments Closed

92 تعليقات

  1. youssra belouadi gurcif

    wasfa lirijim okhti atamana an tojaribiha tada3i m3il9a mina Znjabil fi kas mina lhalib wachrabih mara fikoli yawm hata tari nanija

  2. رشا2020

    جزاكم الله خيرا
    اريد وصفة لجعل الوجة اصغر سننا وشبابا وحيوية

  3. ابتهاج السر

    بشرتى دهنيه اريد لها مكياج مناسب
    والوصفه عجبتنى شكرا لكم

  4. sara

    ana bara chi wasfa tkon sahla o fa3ala f nafs lwa9t osiyida racha li 9alt bara chi wasfa li ja3l lwajh asrar sinan rah makayna akhti

  5. حنان غراير

    انا اريد ان اجمل وجهي هل يمكنكم تجميل وجهي الى اللقاء

  6. sou3ad

    wasfa li tabyid lwajh mojaraba takhdi limona bkchorha obtata msloka bkchorha o3 kchor banan olhlib 3lahasab tahnihom mzyan odirih fkar3a zaj odirih f talaja odiri mask 20 dkika oraslih b ma bard otchofi natija tban rir f talat ayam

  7. sou3ad

    3andi wasfa zwiwna nkaltha mn montada natija zwina dartha kolchi kaysawlni ach dart lwajhi lmohim katakhdi sabona ta3 dove thakiha fhakak otakhdi kar3a ta3 ma ward otakhdi kar3a ta3 chirli om3ilka srira ta3 sanida katkalti lkol bkalat kahrabai odiriha f hak otkhaliha hta lrad lih otbkay diriha b lil olrad lih trasli wajhak b sabon dove otmashih odiri lwajhak ma ward walah rir f simana natija tban oli wjaha hasas madirhach lahkach fiha sabon ibka lil kaml

  8. souad

    merci 3la had lawsfa oplz khti ila 3anadk chi wsfa ta3 ziyadat lawazan wi alradaf plz 3tiwha liya olah ijazikom bikhir