كيف تبدين رشيقة وإن لم تكوني كذلك

د. سامية مشالي
بعض النساء لا تحسن اختيار الملابس التي تناسب جسمها، وأحياناً تظلم جسدها بارتداء مالا يتوافق مع  شكله.

وفي هذا المقال تقدم لك بعض مصممات الأزياء  نصائح تجعلك تبدين أكثر رشاقة من خلال الملابس التي تنتقينها.

تقول إيمان علي مصممة أزياء: هناك  بعض القصات التي تعتمدها المرأة السمينة  حتى تبدو رشيقة منها:

فستان

-          قصة “الدرابيل” وتعتمد على كسرات خفيفة على الوسط على أن تكون بشكل طولي.
-         الكلونة الأمامية: القصة تكون من منطقة الصدر حتى الذيل حتى تكون الملابس واسعة، فلا تبدو المرأة بدينة وإذا ما كانت هناك نقشات فلتكن بشكل طولي وليس عرضي.
-
-         “التوب”: عبارة عن قطعة من القماش توضع في الجزء الأمامي، وهي من أهم القصات التي تجعل المرأة أكثر رشاقة وغالبا ما يكون التوب في منطقة الصدر وتستخدمها المرأة السمينة وكذلك الحوامل.
-
-         الكشكشة: من أهم الوسائل التي تظهر المرأة السمينة أكثر نحافة خاصة إذا كانت هذه الكشكشة بشكل طولي.
وذكرت، أن الملابس الضيقة في الأصل ملفته للنظر، وبالتالي تسلط الضوء على بعض عيوب الجسم، سواء كانت المرأة سمينة أو نحيفة، وضربت مثالا بالمرأة النحيفة التي تتعمد ارتداء الملابس الضيقة التي تظهر عيوب الجسم من نحافة!

ونصحت، بعدم ارتداء الملابس المزركشة التي تلفت النظر، لافتة إلى أن رشاقة المرأة في نوع الملابس التي ترتديها بحيث لا تكون مستفزة لأعين من حولها.

وأكدت مصممة الأزياء على أهمية التناغم بين الألوان الهادئة وبين الأقمشة ذات الخطوط الطولية والعرضية.

مشيرة، إلى أن الخطوط الطولية تعطي طولا للمرأة إذا ما كانت قصيرة، بينما تعطي الملابس ذات الأقمشة التي تأخذ خطوطا عرضية بعض القصر في القامة.

وتقول آيات عبد الستار مصممة أزياء: من رشاقة المرأة استخدامها للألوان البارزة غير المستفزة، مثل: الأبيض الثلجي بعيدا عن ألوان الفوشيا والأحمر والأصفر، وإذا كان هناك بد من استخدام هذه الألوان؛ فيكون ذلك بشكل غير لافت للنظر ويكون ذلك بتناغم مع بقية الألوان الأخرى حتى تبدو المرأة رشيقة.

وتضيف، لابد أن تكون ألوان الصيف مختلفة عن ألوان الشتاء، فألوان الشتاء تميل إلى الغامق والداكن، مثل: الأسود والكحلي والبني وغيرها من الألوان.
أما ألوان الصيف والربيع فتميل إلى الألوان الفاتحة، مثل: ألوان الورد.

ومن أهم الألوان التي ترتديها المرأة، كما تقول مصممة الأزياء، أن تكون متداخلة بشكل متناسق، فاللون يلعب دورا كبيرا في إظهار المرأة بشكل رشيق.

ومن أهم الأقمشة التي تبدو معها المرأة أكثر رشاقة “الشيفون” مع استخدام بعض الإكسسوارات عن طريق استخدامه كـ شال مع عقد طويل.
وذكرت أن البعض يربط بين رشاقة المرأة واختيارها لملبسها وبين بشرتها فلون البشرة يحدد لون الملبس والتصميم.
وقالت: “بعض أصحاب البشرة السوداء يميلون إلى الألوان الغامقة التي لا تظهر لون البشرة بشكل واضح، وإن كان بعضهم يميل إلى الألوان الفاتحة والزاهية كتعبير عن  البيئة التي يعيشون فيها.

وتضيف أن اللون الأسمر من أهم الألوان التي تبدو فيه المرأة رشيقة؛ لأنه ملك الألوان كما أنه أكثر الألوان امتصاصا لعيوب الجسم فمعه تختفي العيوب من سمنة وخلافه.

ولفتت كما أن الألوان الغامقة تختفي معها عيوب الجسم، وتبدو معها المرأة رشيقة، فإن كثيرا من الألوان الزاهية تختفي معها كثير من العيوب إذا ما كانت متناسقة مع بقية الألوان التي ترتديها المرأة.

وأشارت آيات، إلى أهمية أن تربط المرأة المسلمة بين الرشاقة وبين مواصفات الزي الشرعي؛ لأنه لا تعارض مطلقا بين أن تكون المرأة رشيقة وجميلة وبين التزامها بالقواعد الشرعية في الملبس وتجنب الملابس الضيقة والشفافة والقصيرة.

وانتقدت إيمان بعض النساء اللواتي يربطن رشاقتهن بالموضة، حتى وإن كانت مخالفة للزي الإسلامي؛ وكثير من بيوت الأزياء العالمية تحصر الموضة والرشاقة في الملابس الضيقة التي نهى الشرع عنها، وتقول إيمان علي: “رشاقة المرأة الحقيقية تبدو في التزامها بما شرع المولى عز وجل، فتزداد المرأة رشاقة كلما التزمت بالملابس المناسبة غير الضيقة”.

وتضيف: “لابد للمرأة أن تبتعد عن الملابس الضيقة؛ لأن ذلك محرم شرعا، ولأن رشاقة المرأة الحقيقية في الملابس المناسبة وليست الضيقة التي تظهر عيوب الجسم سواء كان في نحافة أو سمنة”.

ما رأيك ؟
16
0
13
6
2
0
37
رأي

Comments Closed

9 تعليقات

  1. يرمرحبا صبايا انا جسمي بيجنن بسبب الرياضة وأئلت الأكل وبحب العصيرات واالسلطات كتيركت

  2. ميرال

    شكراً عالنصيحة كلكم زوووق بس اريد اقول شغلة كتير من اشخاص يجلسون ساعات طويلة على حاسوب يعني بكل هل ساعات وانتم جالسين ما تستطيعون تعملوا رياضة لمدة نصف ساعة يومياً والصحة اهم من الحاسوب كلكم زوووق جزيل شكر لكم وشكراً