طريقة تقشير الوجه في المنزل

على الرغم من أن التقشير هو أحد أهم طرق العناية التي تحتاجها بشرتك إلا أن عملية التقشير بطريقة خاطئة قد تتسبب في العديد من المشكلات، لذا اتبعي النصائح التالية تقشير الوجهلتقشير بشرتك بطريقة صحيحة وآمنة:

  1. احرصي على تنظيف وجهك جيدا بالماء والصابون قبل البدء بتقشيره، وتأكدي تماما أن المقشر الذي تستخدمينه مصمم خصيصا لتقشير الوجه لأن استخدامك للمقشر المخصص لكامل البشرة على وجهك قد يصيبه بالالتهابات.
  2. قومي بتدليك بشرتك فى حركات دائرية خفيفة فالتدليك الزائد عن الحد قد يضر ببشرتك.
  3. ضعي كريما مرطبا للوجه بعد التقشير مباشرة للتخلص من الجفاف الذى تسببه عملية التقشير.
  4. إذا كنت تعانين من البشرة الجافة أوالحساسة، تجنبى مستحضرات التقشير التى يدخل الملح فى تركيبتها.

التقشير بشرتك يجعل سريعة التأثر بالأشعة الفوق البنفسجية لذا احرصي على استخدام الكريمات الواقية من أشعة الشمس بعد التقشير.

التقشير يزيل خلايا الجلد الميتة، ويترك جلدك متألقا وناعما. سواء كان موسم البيكيني أَو كنت ترغبين في الحصول على جلد نظيف وناعم، التقشير سوف يساعدك في الحصول على بشرة طفولية لامعة.

تقوم العديد من النساء بتقشير الوجه فقط ويتجاهلن المناطق الاخرى في الجسم. ولكن مع ارتفاع درجات الحرارة يجب أن تكوني جاهزة لكشف المزيد من اجزاء جسمك. يجب ان يتم التقشير قبل التسمير.

المواد التي تحتاجين اليها:
• منظف تقشير.
• ليفة جيدة، فرشاة جسمِ أَو قفازات.
• حجارة الخف.
• متحضر ترطيب للجسم.

طريقة التقشير:
1. قبل الدخول الى حوض الاستحمام، قومي بتنظيف جلدك جيدا بالليفة، او فرشاة الجسم أو قفازات التقشير. هذه الخطوة ستساعدك في التخلص من الجلد الميت. ابدئي بحواف الكعب أولا ثم انتقلي للاجزاء الاعلى.
2. الآن بللي جسمك بالماء من الرأس الى اصابع القدمين. لا تقومي بتقشير جلدك إذا كنت قد تعرضت مؤخرا لحروق الشمس أو تعرضت لاصابة او خدش أو جرح.
3. إستعملي حجر الخفاف على أقدامك لإزالة الجلد والنسيجِ القاسيِ. إذا كانت أقدامك قاسية جداً، فيجب أن تنقعيها في وعاء ماء دافئ ممزوج بكأس من الحليب لمدة 30 دقيقة قبل الدخول الى حوض الاستحمام.
4. ضعي القليل من سائل التنظيف على الليفة. قومي بعمل حركات دائرية على جسمك للتخلص من الخلايا الميتة وتنظيف الجلد بشكل جيد. عندما تصلي على منطقة البيكيني لا تقومي بفركها بقوة لأن الجلد هناك حساس جدا.
5. استعملي الفرشاة لتنظيف الظهر والارداف والمناطق التي لا يمكنك رؤيتها.
6. لا تنسي استعمال القليل من كريم التقشير على الوجه ولكن ليس حول العيون والفم. استعملي منتج خاص للوجه.
7. لا تنسي تنظيف اليدين ايضا !
8. اغسلي جسمك ووجهك بالماء الدافئ، ثم البارد. يمكنك استعمال جل الاستحمام بعد التقشير إذا رغبت في ذلك.
9. بعد الخروج من حوض الاستحمام، قومي بتجفيف جسمك جيدا ثم وضع طبقة من الكريم المرطب واللطيف ذو الرائحة المنعشة. هذه الخطوة ضرورية لحبس الرطوبة في الجسم والحصول على جلد ناعم ومتآلق ورائحة منعشة.
10. يجب استعمال كريم الترطيب بعد كل مرة تستحمين بها للحصول على جلد لطيف وناعم. التقشير يمكن أن يترك الجلد جافا.

منتجات التقشير:
اختاري منتجات تقشير تحتوي على ملح البحر، السكر، اللوز المطحون، الجوز، والاعشاب البحرية، والمواد الطبيعية والعضوية الاخرى.

يمكنك القيام بالتقشير مرة الى مرتان في الاسبوع للحصول على جلد حريري، ولكن يجب أن تقوم النساء ذوات البشرة الدهنية بالتقشير مرات أكثر للتخلص من الخلايا الميتة بشكل أكثر فعالية. إذا شعرت بأن بشرتك اصبحت جافة بعد التقشير فيجب أن تستعملي كمية أقل ولا تفركي بعنف، كذلك يجب أن تستعملي كريم ترطيب لطيف.

ما رأيك ؟
16
0
13
6
2
0
37
رأي

Comments Closed

6 تعليقات