سر جمال البشرة في وجبة الافطار

يعتبر البيض من الأطعمة المفضلة للكثير من الأشخاص خاصة في الصباح، لسهولة إعداده، واحتوائه على قيمة غذائية عالية، ولكن ماذا لو كان البيض سر جمال بشرتك؟

سواء كان مسلوقا، مقليا أو نصف مسلوق، البيض يساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة، بفضل البروتين الموجود في البياض والصفار. ووفقا لأليسون تنيس، مؤلفة كتاب Feed Your Skin, Starve Your Wrinkles ، البيض ايضا غني بالمغذيات الأساسية الضرورية جدا لصحة بشرتك.

كشف أسرار الجلد.

هناك مادتان من المواد المغذية الرئيسية موضع السؤال: choline وlutein. وفقا لتنيس، تساعد مادة choline – عضو في عائلة فيتامين ب — على تكوين الأجزاء الدهنية للأغشية الخلوية وهو ضروري لعمل خلايا الجلد. تساعد مادة Choline أيضا على احتفاظ الجسم بالمستويات الصحية الأخرى من فيتامينات ب. وهذا أمر هام جدا لأن جلدك بحاجة الى فيتامينات ب لإنتاج الطاقة وصناعة الكولاجين والإلستين، هذه المواد البروتينية المطاطية التي تجعل جلدنا مرنا وناعما وشابا. أما بالنسبة لمادة Lutein فهي سبب عظيم آخر لتناول البيض على الفطور. يساعد اللوتين، وهو مانع تأكسد كارتونايد، في الحفاظ على مطاطية الجلد ومنع ضرر الجذور الحرة على الخلايا.

البيض إختيار ممتاز.

بالرغم من أن بعض جسمك ينتج مادة choline ، إلا أنك بحاجة للحصول عليها من الغذاء أيضا. وتزود بيضتان حوالي 280 ملليغرام — تقريبا نصف الكمية الموصى بها يوميا. الحليب والفستق مصادر جيدة أخرى. البيض طريقة عظيمة للحصول على مادة lutein؛ يقترح الباحثون بأن أجسامنا قد تمتص مادة lutein بشكل أفضل من البيض مقارنة مع الخضار أو النباتات الورقية والمكملات — من المحتمل بسبب وجود مساعد للإمتصاص في المح، مثل lecithin. تقول تانيس، بيضة في اليوم، يمكن أن ترفع مستويات اللوتين بنسبة 26 بالمائة.

ملاحظة: الفطور ليس الوقت الوحيد للإستمتاع بالبيض. حاولي سلق كمية من البيض، وضعيها في الثلاجة، لإعداد الساندويشات الباردة كوجبة خفيفة بعد الظهر، لمزيد من المنفعة الصحية ننصحك بتناول الهليون مع البيض.

ما رأيك ؟
16
0
13
6
2
0
37
رأي

Comments Closed

3 تعليقات