خطوات تنظيف المنزل سهلة جداً لبيت نظيف

هيا تسع خطوات تساعدك في تنظيف المنزل بكل سهولة إن شاء الله، لتحظي بمنزل نظيف وخالي من الفوضى، إذن هي خطوات سهلة كما تقول ديانا هينلي، من مؤسسة شركة خدمات التنظيفات Naturalcare Cleaning Service  في هيوستن، “بعض الأشخاص لا يحبون التنظيف بانتظام ولكن الجميع يحب أن يكون منزله نظيفا دائما، الاهتمام بالفوضى الصغيرة مباشرة قبل أن تكبر يمكن أن يساعدك في التخفيف من إعباء التنظيف لاحقا.” وتقدم هينلي هذه النصائح السريعة والعملية لكل الأشخاص الراغبين في الحصول على بيوت نظيفة كل يوم.

1. قاعدة الأحذية. اطلبي من كل أفراد عائلتك نزع أحذيتهم عند المدخل. من الأفضل أن تحصري الأتربة والأوساخ والبقايا العالقة في أحذية عائلتك خارج غرف النوم والمعيشة. يمكنك وضع ممسحة للأحذية وخزانة أحذية قرب المدخل لتتأكدي من أن أطفالك يلتزمون بالقانون الجديد الذي سيحافظ على نظافة سجاد البيت والأرضيات من الجراثيم والأوساخ.

2. التنظيف بالمكنسة الكهربائية. قومي بتنظيف الممرات الأساسية وعالية الحركة بانتظام، إذا كان لديك سجاد صغير قومي بتنظيفه في الخارج يوميا للتلخص من الأوساخ قبل أن تتكاثر. اهتمي بنظافة المطبخ وحاولي تقليل الأدوات الكهربائية على الاسطح لتسهيل عملية التنظيف.

3. نظفي جدران مغطس الحمام بعد الإستحمام. ضعي ممسحة نوافذ في الحمام واستعمليها مباشرة بعد الانتها من الاستحمام للتخلص من بقايا الماء والصابون العالقة على الجدران. هذه الطريقة تمنع تراكم ترسبات الصابون على الجدران وتمنع تكون العفونة والطحالب على المدى البعيد. (حاولي تجنب الصابون واستعملي سائل غسيل للجسم.)

4. نظفي مغاسل الحمام يوميا. تعتبر مغسلة الحمام من أقذر الأماكن في البيت لأن كل الأوساخ تقريبا تمر منها، من شعر حلاقة زوجك في الصباح إلى تغير حفاظة طفلك إلى شطف اليدين بعد استعمال الحمام. لذا يجب أن يكون تنظيف المغسلة من ضمن أولوياتك الرئيسية للتخلص حقا من كل الجراثيم وحماية عائلتك.

5. نظفي مغسلة المطبخ ليلا. تأكدي من عدم ترك بقايا طعام وصحون متسخة في المغسلة ليلا، لأن ذلك يعني تضاعف عدد البكتيريا والجراثيم السيئة في مطبخك، وخاصة مغسلتك حيث تنظفين معظم الخضار والفواكه. بعد تنظيف الصحون ورمي النفايات خارجا، قومي بوضع بودرة بيروكسايد أو كوب خل أبيض في المغسلة للتأكد من القضاء على الروائح والجراثيم.

6. نظفي ثلاجتك كل اسبوع . الثلاجة من الأماكن عالية الخطورة في المنزل، فنحن نحتفظ بطعامنا بها وأطفالنا يقضون وقتا لا بأس به في العبث بمحتوياتها مما يعني تعرضهم كل يوم لإحتمال الاصابة بالامراض، لذا تأكدي من تنظيف الثلاجة كل أسبوع قبل شراء مستلزماتك الأسبوعية من الأطعمة، لا تتركي أي طعام مكشوف في الثلاجة، ولا تنتظري الأعياد لتنظيفها بالماء والصابون!

7. نظفي بقايا الطعام على الشواية والفرن والبوتغاز فورا. بمجرد أن انسكب الطعام على سطح ساخن سوف يستمر في الطبخ حتى الاحتراق وعندها سيصعب إزالته بالاضافة الى الرائحة الكريهة. ارفعي القدر عن البوتغاز ونظفي مكانه، يمكنك نقل القدر الى مكان أخر لأكمال الطبخ.

8. التلخص من روائح المطبخ الكريهة. أغلقي المغسلة رشي بعض صودا الخبيز، ثم ضعي كوب من الخل الأبيض مع عصير نصف ليمونة أو برتقالة. اتركي المزيج لمدة 10-20 دقيقة قبل فتح ممر الماء. لا تنسي تنظيف الأسطح جيدا بمادة مطهرة قاتلة للجراثيم خاصة الاسطح القريبة من الفرن والبوتغاز وحاوية النفايات.

9. ضع منتجات التنظيف معا في مكان واحد. الترتيب والتنظيم وسهولة الاستخدام أحد أهم المفاتيح للحصول على منزل نظيف في ساعات قليلة. احتفظي بدلو كبير وضعي به كل مستلزمات التنظيف مع تبديل المماسح والاسفنجات بشكل منتظم ولا تنسي تخصيص اسفنجة لكل مغسلة واسفنجة أخرى للمرحاض.

ما رأيك ؟
16
0
13
6
2
0
37
رأي

Comments Closed

9 تعليقات

  1. ehsan

    ماشى  يارندا  ……. الواحد مش ممكن يجد تعليق  يجازى الموضعات حق تقديرها لان حقيقى مجلة رجيم تفوقت على نفسها بالموضعات الاكثر من رائعة….. تعجز كلمات الشكر عن التعبير وندعوا للجميع بالنجاح والتوفيق وفى انتظار كل جديد  وشكرا على الملحوظة  ___________::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::مع خالص حبى للعضوات والزوار

  2. جزاكم الله خيرابوكتم و تبث الله اجركموشكرا للموقع الذي ذلنا على مجلة رجيم الغنية بالفوائد